تقارير من  ألصحافه الاسرائيليه

أبو مازن بصدد اتخاذ  قرارات صعبة ومصيرية.

  • أبو مازن بصدد اتخاذ  قرارات صعبة ومصيرية.

اخرى قبل 4 سنة

تقارير من  ألصحافه الاسرائيليه

أبو مازن بصدد اتخاذ  قرارات صعبة ومصيرية.

 توتر كبير في رام الله •

الإعلام المحلي:

 أبو مازن في توتر شديد في مواجهة التهديدات الأمريكية. • التوتر بين رام الله والأردن فيما يتعلق بالاستجابة لـ "خطة القرن". فتح تطالب بفك الارتباط عن إسرائيل. •

لا يوجد قرار قيادي  بالتصرف بعنف.

/ TPS

ذكرت تقارير إعلامية فلسطينية أن أبو مازن قد زار قبر ياسر عرفات الليلة الماضية برفقة ماجد فرج ، رئيس المخابرات وحسين الشيخ ، أحد كبار فتح ، وطلب أبو مازن من الاثنين السماح له بالبقاء وحيدا في القبر وغادر المكان بعد دقائق قليلة  وكان يبدو غاضبًا.

في الليلة الماضية ، التقى أبو مازن بمسئولين من فتح ، ووفقًا لشهادات عديدة ، قال: "إننا نمر بأيام صعبة ويجب أن نتحمل عواقب رفضنا لاتفاق القرن. والآن يجب ضمان المقاومة الشعبية في جميع النقاط ، ويجب تشجيع الشباب على  التواجد في الشارع".

وأضاف عباس أنه حذر من أنه قد يدفع ثمناً بسبب تردده في ترامب ، واختتم حديثه بقوله "صدقني ، على الرغم من أن الحياة مستمرة ، لن أكون خائناً".

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأشياء تأتي من الأخبار التي لم يتم التحقق منها والتي تفيد بأن أبو مازن تلقى تهديدات من الولايات المتحدة بأنه من المتوقع أن يدفع ثمنًا لعدم تلقي مكالمة هاتفية من الرئيس ترامب.

قال مصدر أمني في رام الله لوكالة الأنباء الإسرائيلية TPS إنه خلال اليوم ، شوهد مسئولو الأمن من مكتب أبو مازن وهم يركضون بين كبار مسئولي السلطة الفلسطينية وفتح ويمرون بتعليمات شخصية منه. من مكتبه وموظفيه قال إنه كان مرهقًا ومتوترًا ، وحتى أنه منع القيادة من زيارته.

يتصاعد التوتر أيضًا في ضوء مغادرة اللواء   فرج اليوم لزيارة في الأردن ، حيث التقى بأفراد المخابرات. أفاد المسئول الفلسطيني أن هناك توترا بين رام الله وعمان بسبب الخلافات حول سياسة "خطة القرن". ليس من المعروف بعد ما هي المواقف.

مواقع  الجيش الإسرائيلي التي انتشرت في بيت إيل ، مقابل مفترق رام الله ، تزيد من التوتر في المدينة.

في هذه الأثناء ، ولأول مرة منذ سنوات ، قرر المجلس الثوري لفتح اليوم تنفيذ قرارات مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية فيما يتعلق بإلغاء الاتفاقيات مع إسرائيل ليعلن المجلس أنه مستعد الآن للمواجهة: "رسالة مسرحية من قبل حكومة الولايات المتحدة ، والتي لم تفوت أي فرصة لتصبح شريكا رئيسيا في الاحتلال ،" تقول رسالة فتح.

".

 

ومع ذلك ، أوضح مسئول من فتح لـ TPS أن مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية سوف تناقش التطورات في الأيام المقبلة قبل اتخاذ قرارات حاسمة. في الوقت الحالي ، لم تقرر القيادة الفلسطينية الرد بوسائل عنيفة ، وفي هذه المرحلة يكون ردها بمثابة احتجاج شعبي. مثل هذا القرار متوقع من خلال تطبيق "خطة القرن" التي لا يعرف الفلسطينيون حتى الآن كيف

تصرف أمامها. غداً ، الأربعاء والجمعة سيكون هناك أيام محتدمة في السلطة الفلسطينية وغزة.

ألنسخه الاصليه

אבו מאזן עומד בפני הכרעות קשות וגורליות ; מתח רב ברמאללה
התקשורת המקומית: אבו מאזן שרוי במתח רב נוכח איומים אמריקאים.
מתיחות בין רמאללה לירדן בסוגיית התגובה ל"תכנית המאה".
פת"ח דורשת להתנתק מישראל.
גורם בפת"ח ל TPS: אין החלטת הנהגה לפעול באלימות.
ברוך ידיד/TPS
כלי תקשורת פלסטינים מדווחים, כי אמש ביקר אבו מאזן בקברו של יאסר ערפאת בלוויית מאג'ד פרג', ראש המודיעין וחסין א – שיח', בכיר בפת"ח. אבו מאזן ביקש מהשניים לאפשר לו לשהות לבדו בחלקת הקבר וכעבור כמה דקות עזב את המקום כשהוא נראה טרוד, כעוס ועצוב מאוד.
אמש גם נועד אבו מאזן עם בכירי הפת"ח ועפ"י עדויות אחדות אמר: "אנו הולכים לימים קשים ועלינו לשאת בתוצאות הסירוב שלנו לעסקת המאה. כעת יש להבטיח את ההתנגדות העממית בכל הנקודות ולהמריץ את הנוער לצאת לרחוב".
אבו מאזן הוסיף, כי הוזהר שהוא עלול לשלם מחיר על סרבנותו כלפי טראמפ, וסיים באומרו "האמינו לי, אף שהחיים עוברים, אני לא אהיה בוגד".
יש לציין, כי דברים אלו באים על רקע הידיעות הבלתי מאומתות, כי אבו מאזן קיבל איומים מארה"ב לפיהם הוא צפוי לשלם מחיר על אי קבלת שיחת הטלפון מהנשיא טראמפ.
גורם ביטחוני ברמאללה אומר לסוכנות הידיעות הישראלית TPS, כי במהלך כל היום נראו אנשי ביטחון מלשכת אבו מאזן מתרוצצים בין בכירי הרשות ופת"ח ומעבירים ממנו הנחיות אישיות. אבו מאזן עצמו ממעט לצאת ממשרדו ואנשיו אמרו, כי הוא תשוש ומתוח ואסרו אפילו על אנשי הנהגה לבקר אותו.
המתח עולה גם לאור יציאתו של הקולונל פרג' היום לביקור בזק בירדן, שם נפגש עם אנשי המודיעין. הגורם הפלסטיני מדווח, כי קיימת מתיחות בין רמאללה לעמאן בשל חילוקי דעות אודות המדיניות בעניין "תכנית המאה". טרם ידוע מהן העמדות במחלוקת.
גם עמדות צה"ל שנפרשו בבית אל, מול צומת רמאללה מעלים את המתח בעיר.
בתוך כך, לראשונה מזה שנים, החליטה היום המועצה המהפכנית של הפת"ח, כי יש להוציא לפועל את החלטותיהם של מוסדות אש"פ בעניין ביטול ההסכמים מול ישראל.
המועצה הכריזה, כי היא נמצאת כעת במצב כוננות לעימות: "אין להמתין להכרזה תיאטרלית של הממשל האמריקני, שלא החמיץ שום הזדמנות להפוך לשותף מרכזי בכיבוש" נאמר בהודעת הפת"ח. "אנו נמצאים במצב של הגנה עצמית ונתנגד לפעולותיו של הנשיא טראמפ בכל האמצעים הלגיטימיים".
אולם, גורם בפת"ח מבהיר ל TPS, כי מוסדות אש"פ והרשות ידונו בימים הקרובים בהתפתחויות בטרם יקבלו החלטות מכריעות. לפי שעה, לא החליטה ההנהגה הפלסטינית להגיב באמצעים אלימים ובשלב זה תגובתה מסתכמת במחאה עממית. החלטה כזו צפויה עם יישום "תכנית המאה" שלפי שעה אין הפלסטינים יודעים כיצד לפעול מולה.
מחר, ברביעי ובשישי יתקיימו ימי זעם בשטחי הרשות וברצועה.

التعليقات على خبر: أبو مازن بصدد اتخاذ  قرارات صعبة ومصيرية.

حمل التطبيق الأن